10 نصائح للتدريب الفعال للسلامة


 

ليس هناك شك في أن الآلية والأتمتة والتحديثات في التكنولوجيا جلبت بعض الراحة للموظفين في كل قطاع. تأتي الآلات الثقيلة والمعدات الكهربائية والعمليات الكيميائية المتنوعة مصحوبة بمخاطر مختلفة تهدد الحياة.

مسؤولية صاحب العمل هي إنشاء مكان عمل أكثر أمانًا وصحة للجميع. ينتج عن استثمار الأموال في التدريب في مكان العمل أفضل من إعطاء التعامل مع العواقب.

يعاني الموظفون الذين هم على دراية ببرامج السلامة والتدريب الفعالة مثل Lazemt.com من إصابات أقل في مكان العمل. إنه يزيد من معنويات الموظفين وتجربة التأمين المنخفضة غطاء التأمين.

ندرك جميعًا أن برنامج التدريب على السلامة أمر حاسم لعدة أسباب. فيما يلي بعض الأسباب للنظر فيها:

يحافظ على سلامة الموظفين من القيام بأعمال خطيرة ويمكن تجنبها.

يقلل من عدد الحوادث والأمراض والإصابات وغيرها من الأضرار في الممتلكات.

يلعب كل شخص يعمل في مؤسسة من الإدارة إلى المشرفين إلى الموظفين دورًا مهمًا في برامج الأمان والتدريب عبر الإنترنت. إذا لم يكن الموظفون على دراية ببرامج السلامة الفعالة ، فأنت بحاجة إلى استثمار المزيد من الوقت والطاقة في برنامج تدريب السلامة المهنية المخطط له جيدًا مثل Lazemt.com.

فيما يلي الأسباب القليلة لإدراج برامج الأمان:

معدلات التأمين هي الحد الأدنى نسبيا

زيادة الولاء في مكان العمل

انخفاض تغطية الإجازات المرضية للموظفين بسبب الحوادث المتعلقة بالعمل والمرض

التغطية من محاكمات المسؤولية

تجنب الحوادث المحتملة

للحصول على أفضل النتائج ، من المهم العمل على تدريب السلامة "الفعال" بدلاً من مجرد الطيران في دورة السلامة.

1. ابدأ بتحديد المخاطر الصحية في مكان العمل

لكي تكون دورة السلامة فعالة ، يجب أن تعرف المخاطر التي تعمل معها. يمنحك التوجيه المناسب لدورة السلامة الخاصة بك ويوجه المزيد من التركيز على التمرين. إنه يحمي العمال من المخاطر الخطيرة التي تحتاجها للتعرف عليهم أولاً. يمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق إجراء تحليل مخاطر العمل.

2.  ابدأ العمل على التحكم في مخاطر عملك

بعد تحديد المخاطر الصحية ، من الأفضل التخلص من تلك المخاطر حتى لا يتواصل الموظفون معها في المقام الأول. البديل الثاني الأفضل هو السيطرة عليهم. جرب التخلص ، ثم اعمل على الاستبدال. بعد ذلك ، انتقل مع الضوابط الهندسية ومحاولة ضوابط ممارسة العمل. أخيرًا ، انتقل إلى معدات الوقاية الشخصية.

3.  تحديد أهداف التدريب

لقياس نتيجة دورة التدريب على السلامة ، يُنصح بوضع مجموعة من أهداف التدريب للإسناد الترافقي. بالتركيز على أهداف التدريب على السلامة ، ستتمكن من التحقق مما إذا كان العاملون لديك قد استفادوا من الدورة.

4.  العمل وفق تعليمات التدريب على السلامة

من الضروري أن تأخذ برنامج السلامة عبر الإنترنت الذي يناسب متطلبات الصناعات / المنظمات المجال الخاص بك. تعرف دائمًا على لوائح السلامة التي تناسب موقعك. يوفر معيارًا أساسيًا لمتطلبات الحد الأدنى يجب أن تفي به في جميع الأوقات.

5.  اتبع التدريب على طريقة السلامة

يمكن لمعظم المنظمات أن تتوصل إلى دورة السلامة الخاصة بك ، ولكن من الأفضل دائمًا اتباع منهجية سلامة مثبتة وفعالة. توفر ممارسات مثل EHS بشكل عام حلًا خطوة بخطوة لمزيد من السهولة والكفاءة.

6.  تعرف على العمال الذين تهتم بهم

من الضروري أن تعرف ما هو الأفضل لعمالك. ما هي تفضيلات العاملين من المحاضرات على غرار الفصول الدراسية أو التدريب الميداني أو الدورات عبر الإنترنت؟ هل يستمتعون بالعمل مع مادة مكتوبة أو يصارعون معها؟ ضع في اعتبارك مستوى المعرفة السابقة حتى تخدمها الدورات بشكل أفضل.

7.  العمل على التدريب النشط

ليس فقط الاستماع إلى المحاضرات الصوتية أو المرئية يساعد في التدريب الصحيح. تحتاج إلى اتخاذ خطوة تعزز المفاهيم بعد ذلك. الأكثر استخدامًا هو جلسة الأسئلة والأجوبة التفاعلية. حاول إشراكهم بنشاط.

8.  اعرف جمهورك

عندما أقول "جمهور" ، فهذا لا يعني فقط الأشخاص ولكن الأشخاص المناسبين الذين تحتاج إلى استهدافهم. أفضل طريقة لاستهداف جمهورك هي استخدام اللغة الصحيحة. اجعلها غير رسمية وبسيطة وخالية من العيوب. حاول إشراك جلسات بصرية لجعلها أكثر فعالية.

9.  طريقة التقطيع

بدلاً من إلقاء المحاضرات لساعات طويلة ، من الضروري تقسيم الجلسة. بهذه الطريقة ، سيكون العمال قادرين على استيعابها بطريقة أفضل. يمكنك التحقق من برامج السلامة المقدمة من Lazemt.com لأنها تخدم الصناعات المختلفة ووفقًا لمكانتك.

10.  اختبار الجمهور

من الضروري اختبار الجمهور لمعرفة أن العاملين لديك يفهمون. كن متأكدًا مما تعلموه وترجم الكلمات إلى أفعال. سيسمح لك اختبار الجمهور أيضًا بتحديد مجالات التحسين لكل من العاملين لديك.

خاتمة:

إليك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لضمان حصول العاملين لديك على أقصى استفادة من الدورة التدريبية. تنفيذ جميع النصائح لبرنامج تدريب فعال.


Comments